|

"أتحاد الطائرة" تُطلق بطولة البراعم على ثلاث مراحل 

الكاتب : الحدث 2022-09-18 10:52:04

 الحدث  -سعد المصبح

 


حددت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة انطلاق بطولة المملكة للبراعم  والتي ستكون على 3 مراحل بمشاركة جميع أندية المملكة لمواليد 2008 فمافوق ، كما أن معاير الاطوال ستكون مطبقة من الادوار التمهيدية وحتى النهائيات . 
وستبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة 9 - 12 نوفمبر المقبل ، تلعب بنظام المجموعات في كل منطقة  على أن يتاهل أفضل 12 فريقاً من جميع المناطق .
على أن تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة  1- 4 من فبراير القادم وستقسم الاندية ال 12 المتاهلة الى مجموعتين تلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد . 
في حين ستبدأ المرحلة الثالثة "النهائيات" خلال الفترة من 31 مايو وحتى 3 يونيو 2023 . على أن يتحدد آلية ونظام هذه المرحلة لاحقاً .  

وأوضح مقرر اللجنة الفنية للكرة الطائرة عبدالعزيز الرميحي مؤكداً بأن اتحاد اللعبة يسعى دائماً لبناء جيل جديد يساهم في رفع مستوى اللعبة من خلال التركيز على الفئات السنية ، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة برئاسة الدكتور خالد الزغبي ونحن حريصون كل الحرص على استمرار إقامة مثل هذه البطولات من أجل الوصول الى الاهداف التي تخدم اللعبة مستقبلاً ، مبيناً بأن هذا المشروع يتطلب بذل الجهد وتعاون الجميع خصوصاً من الاندية التي تعتبر شريك أساسي في المنظومة ، مضيفاً بأن هذا المهرجان الثالث الذي يقام منذ تولي الدكتور خالد الزغيبي لرئاسة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة .